أخر الاخبار

وزاره التربيه والتعليم تحدد موعد امتحانات الثانوية العامه عام 2022/2023

وزاره التربيه والتعليم تحدد موعد امتحانات الثانوية العامه عام 2022/2023

 اليوم حددت وزارة التربية والتعليم ، مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة 2022/2023، من حيث تبدأ امتحانات الدور الأول بالثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو 2023، بينما ولكن ستتم وزاره التربيه والتعليم تحدد موعد امتحانات الثانوية العامه عام 2022/2023 في شهر 6 القادم.

لكن أعلنت وزارة التربية والتعليم ، الفئات المسموح لها التقدم لامتحانات الثانوية العامة ، من حيث يجرى امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة 2023 وفقا للتعليمات الآتية.

تسمح للفئات التاليه بالتقدم لامتحان الثانوية العامة للعام 2023

1- الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوى المنقولين من الصف الثاني الثانوى بشعبتيه ( العلمية - الأدبية ) بالمدارس الثانوية العامة أو الخاصة أو الرياضية، والتي تشرف عليها  وزارة التربية والتعليم على امتحانات الشهاده بها ويشترط حضور الطالب نسبة 85 ٪ على الأقل من عدد أيام الدراسة لمعاملته كطالب منتظم ولايسمح لطالب دخول الامتحان إلا أن يكون حضره 85٪ من نسبه الحضور .

2- لكن الطلاب الراسبون في عام 2022 في الصف  الثالث الثانوى أول مرة يقوموا بتسجيل بيانتهم ( استمارة الكترونية جديدة ) لأداء الامتحان الذي رسبوا فيه وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمین.

3- لكن الطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوى في العام الدراسي ۲۰۱۲ / ۲۰۱۳ ( بداية النظام الحديث )

ما بعده داخل جمهورية مصر  أو من دول عربية وتم مناظرة للشهاده الحاصلين عليها ، ولم يتقدموا أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوى (على نظام المنازل) ولم يستنفدفو.

لكن التقدم المسموح بها قانوناً ، عليهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لبحـث حـالتهم من الأعوام التي لم يتقدموا فيها للامتحان وتقوم اللجنة بتسجيل الاستمارة الالكترونية للطالب.

4- لكن الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة الكترونية للتقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وتغيبوا عن الامتحان في جميع المواد بدون سبب مقبول لا يحتسب لهم هذا العام من ضمن عـدد مـرات التقدم المسموح بها قانونا ولكن يحتسب من ضمن الأعوام المقرر ومنها تقدم الطالب من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم.

5- لكن  في حاله إعفاء الطالب من الانتظام في الدراسة ( إسقاط القيد ) ـ بعد ثبوت العذر وفقاً لأحكم الوزاري رقم ( ۲۳۷ ) لسنة ٢٠٠٤ بتخصص تنظيم قبول أعذار غياب طلاب التعليم وتعديلاته ـ لا يحتسب هذا العام ضمن أعوام التقدم المسموح بها قانوناً وكذلك لا يسجل هذا العام كعام قيد للطالب بالمدرسة ويعامل معاملة الطالب المنتظم .
تعليقات

اعلانات المقالات




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-