أخر الاخبار

مشاركه الرئيس السيسي في " انطلاق القمه العالميه بدبي

 

مشاركه الرئيس السيسي في " انطلاق القمه العالميه بدبي

الرئيس عبد الفتاح السيسي


انطلقت القمة العالمية للحكومات اليوم الاثنين في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وحوالي 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 250 وزيرا ونحو 80 منظمة مؤتمر قادة دوليين، فضلا عن مؤتمر. عدد كبير من الاقتصاديين الدوليين ورؤساء الشركات العالمية. 

جدول أعمال القمة يشمل الحكومات العالمية - وتحت شعار "توقعوا مستقبل الحكومة" يستمر حتى يوم غد الأربعاء حيث تشارك وفود وخبراء من 150 دولة. سلسلة من جلسات الحوار التفاعلي على 6 محاور، منها: مستقبل المجتمع والرعاية الصحية، حوكمة المرونة الاقتصادية والتواصل، التعليم والتوظيف كأولوية حكومية، وتسريع التنمية والحوكمة. 

و واستكشاف آفاق جديدة لتصميم المدن العالمية واستدامتها. كما سيناقش المشاركون في القمة أبرز التحديات العالمية الحالية والمستقبلية وسبل تحسين الأداء الحكومي من خلال أكثر من 110 جلسة تفاعلية وحوارية رئيسية، مع التركيز على تسخير التكنولوجيا والابتكار لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية. 

استضافت القمة عدة منتديات لمناقشة الاستراتيجيات والخطط المستقبلية لتعزيز الجهود الحكومية، منها: منتدى مستقبل العمل، منتدى مستقبل التعليم، منتدى تبادل الخبرات الحكومية، ومنتدى تصميم المستقبل العالمي، والذي ضم المؤسس ورئيس مجلس الإدارة.


 المنتدى الاقتصادي العالمي سيتحدث في القمة عدد كبير من رؤساء المنظمات الدولية.

 كلاوس شواب والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا والمدير العام لمنظمة التجارة العالمية نغوزي أوكونجو إيويالا والعديد من الشركاء الدوليين بما في ذلك مديري سيمنز للطاقة وممثلي الشركة. : أفضل جائزة وزير عالمي، جائزة التحدي الجامعي العالمي، جائزة الإبداع الحكومي للابتكار، جائزة أفضل تطبيق حكومي عالمي، جائزة التميز الحكومي العالمي.

تعليقات

اعلانات المقالات




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-